| 0 التعليقات ]

الرسالة الأولى :

إذا أنقضيت فإني أعود على نفسي ، عودتي لكم لا تعنيني ، أما أنتم فإن انقضيتم فإنكم لا تعودون .

الرسالة الثانية :

أنا الأحداث أنا القيمة العظمى في الحياة ، أتمدد بكم و عليكم .

الرسالة الثالثة :


من عاداني عاديته و من صالحني لم يفدني ،فأنتم المتحول وأنا الثبات .

الرسالة الرابعة :

كلكم أمة وأنا قاهر الأمم .

الرسالة الخامسة :

.....................

الآثار السلبية لسوء إدارة الوقت على الأداء :

أ / التأثيرات المباشرة على الأداء ومنها :

1 – عجز العامل عن أداء عمله الموكل إليه .

2- ظهور العمل بشكل غير مطابق لمعايير الجودة .

3 – تقل كفاءة أداء الموظف في جميع الأعمال .

4 – تأخر عجلة الانتاج في المنظمة .

5 – عجز المنظمة عن الوفاء بالمتطلبات الداخلية و الخارجية .


6 – قلة انتاج العامل تعني حصوله على مقابل أكبر مما ينتج وبالتالي يطال التأثير السلبي ميزانية المنظمة.

7 – يتأثر الأداء الكلي الإداري و التنظيمي و الفني و المالي في المنظمة بضياع الوقت .


ب / التأثيرات غير المباشرة  على الأداء : وهي تُفضي بالضرورة إلى التأثير السلبي على الأداء ومنها:

1 – اضطرار العامل لاقتطاع أوقات أخرى غير مخصصة للعمل لأجل تغطية إهداره الوقت .

2 – الوقوع تحت طائلة ضغوط العمل وما ينجم عنها من عواقب سلبية .

3 – الشعور بالضياع بين متطلبات العمل و المتطلبات الاجتماعية وعلى رأسها الأسرة .

4 – الشعور بالضغط النفسي و الإجهاد البدني وغيره من النتائج الضارة الأخرى .

0 التعليقات

إرسال تعليق

الأطلال يقول لك : شكراً على إثرائك لهذه المدونة